"مدخل أم القيوين" يدخل حيز الخدمة الفعلية

كشف الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، أن مشروع مدخل أم القيوين قد دخل فعلياً حيز الخدمة للمركبات القادمة من منطقة الحمرية إلى أم القيوين، ومن الجسر العلوي المؤدي من مدينة أم القيوين إلى شارع الشيخ محمد بن زايد ومدينة فلج المعلا، في الاتجاهين، مشيراً إلى أن الافتتاح الرسمي للمشروع سيكون في وقت لاحق.
وأكد ل«الخليج» أن التكلفة الإجمالية للمشروع تقدر بنحو 200 مليون درهم، مشيراً إلى أن المشاريع التي تنفذها الوزارة بشكل عام تدعم مكانة الدولة في مؤشر التنافسية العالمية، ما يسهم في دعم النمو الاقتصادي، ويحقق أعلى مؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين، الأمر الذي يصب في دعم رؤية الدولة والأجندة الوطنية.
وأكد أن مشروع مدخل أم القيوين يعد من المشاريع المهمة جداً، حيث من المتوقع أن يشهد نمواً في مستخدميه، ما يعني زيادة مستخدمي التقاطع بشكل سنوي، وذلك نتيجة المشاريع التنموية المستدامة في المنطقة التي شهدت تنامياً مشهوداً خلال السنوات الماضية، الأمر الذي استوجب رفع كفاءة المدخل من خلال تأمين حركة مرورية آمنة ومريحة لقائدي المركبات.

وأوضح أن المدخل يتكوّن من 6 جسور، بينها جسران رئيسيان يضم كل منهما حارتين في كل اتجاه، إضافة إلى نفقين سطحيين، ويربط المدخل إمارة أم القيوين بالطريقين الخارجيين رقم 311 و611