تنفيذي أم القيوين أولوية الترقية والتعيين لمن أنهى الخدمة الوطنية

ترأس سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي أمس، اجتماع المجلس، بحضور الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي، ورؤساء الدوائر ومديري العموم الأعضاء في المجلس.
واتخذ المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين جملة من القرارات التي من شأنها أن تحقق رؤية الإمارة، كما ناقش الاجتماع - الذي عقد في مقر المجلس العديد من الموضوعات الحكومية واستعرض الخطط والمشروعات المستقبلية، وذلك في إطار اهتمام الحكومة لتطوير الأداء وتطبيق أفضل الممارسات. واعتمد سمو ولي عهد أم القيوين تخصيص أرض لهيئة مدينة أم القيوين الصناعية في منطقة فلج المعلا، وذلك ضمن رؤية الحكومة لتعزيز القطاعين التجاري والصناعي وتوفير فرص عمل للمواطنين، ووجه سموه بالعمل على مخططات البنية التحتية والإسراع في تقديم كل الخدمات والمرافق اللازمة، لتشجيع وجذب المستثمرين إلى المنطقة الصناعية. كما اعتمد سموه خلال الاجتماع، الهياكل التنظيمية لدائرة التخطيط والمساحة ودائرة الأشغال والخدمات العامة وأصدر القرارات الخاصة بذلك. وأكد المجلس التنفيذي إعطاء الأولوية في التعيين لشغل الوظائف الشاغرة لدى الجهات الحكومية المحلية، للمواطن الذي أنهى الخدمة الوطنية، وكذلك الأولوية في الترقية للموظف الذي أدى الخدمة الوطنية، وهو على رأس عمله، وذلك تقديراً لهم على تلبية نداء الوطن وثناء على الجهود التي بذلوها لخدمة الوطن. واعتمد المجلس المرحلة الثانية من «دليل الهوية المرئية» لحكومة أم القيوين، للعمل على تصاميم موحدة ومتكاملة لجميع الجهات المحلية التابعة لحكومة أم القيوين بما يعكس رسالتها ويحافظ على مكانة واستخدامات الشعار الرسمي للحكومة.
وأطلق سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي جائزة جودة المحتوى للمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي للدوائر المحلية، بهدف خلق روح التنافس والإبداع بين الجهات المحلية، على أن يتم تكريم الجهات الفائزة مع نهاية العام الجاري.
كما تم خلال الاجتماع اعتماد مقترح تعديل واستحداث الرسوم التحصيلية والغرامات لدوائر البلدية، والتخطيط والمساحة، والأراضي والأملاك، والأشغال والخدمات العامة، ورفعها إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين لإصدار القوانين الخاصة بذلك.
واعتمد المجلس مشروع رفع كفاءة شارع المقطع والبدء بتنفيذه الشهر المقبل من قبل دائرة التخطيط والمساحة، إضافة إلى دراسة رفع كفاءة بقية الطرق في الإمارة، والتي تضررت بفعل الأمطار خلال الفترة الماضية.
واطلع المجلس على مشاريع دائرة الأشغال والخدمات العامة، والتي تمثلت في تطوير الميادين العامة في الإمارة، إضافة إلى استكمال مشروع حديقة السلمة وافتتاحها للجمهور في الربع الأخير من العام الجاري، كما عرضت دائرة الأشغال مشروع معالجة مخلفات الهدم والبناء ومياه الصرف الصحي، ومعالجة مكب النفايات بالتعاون والتنسيق مع وزارة التغير المناخي والبيئة.
وأثنى سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي على الجهود المبذولة من قبل كل الأعضاء في سبيل خدمة المواطن والمقيم في الإمارة، وحثهم على بذل المزد من الجهود من أجل الارتقاء بالأداء الحكومي.